الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 14° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بدر البرلمانية تطالب العبادي بالاعتراف بفشله وتقديم استقالته

بدر البرلمانية تطالب العبادي بالاعتراف بفشله وتقديم استقالته

 

طالبت كتلة ميليشيا بدر في البرلمان الحالي ، اليوم السبت ، رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” بالاعتراف بفشله في إدارة البلاد وتقديم استقالته من منصبه ، وذلك على خلفية التفجيرات الأخيرة التي أودت بحياة مئات الأشخاص.

وقالت النائبة عن الكتلة “ميثاق الحامدي” في تصريح لوكالة إخبارية إن “عشرات التفجيرات في مختلف المحافظات وآخرها تفجير بلد الذي استهدف مرقد سيد محمد ، وبحكم القانون يجب ان يكون القائد العام للقوات المسلحه والجهاز الأمني في البلد المسؤل الأول عن تأمين الحمايه للمواطن ، لكن ورغم كل ما جرى ويجري لم نسمع يوما أن أي مسؤول أمني قد تم اثبات تقصيره او حوسب وكأن دماء العراقيين وصلت إلى هذا الحد من الرخص وتنتهي كل فاجعه بتشكيل لجنه ويتلاشى اثرها قبل ان تجف دماء الابرياء”.

وتساءلت الحامدي “على عاتق من تقع مسؤولية مذبحة الكرادة ؟ وعلى اعتاب عيد الفطر كان حي الكرادة على موعد مع الموت ومذبحة أخرى للشعب”.

واضافت الحامدي انه “صار لزاما على رئيس الوزراء أن يكون المقصر الأول في كل ما جرى لأنه لم يعاقب اي مقصر او ان يضع خططا بديله ومحكمة لحفظ أمن البلد ، موضحة أن الاقالات الاخيرة التي قام بها العبادي غير كافيه ويجب أن تكون هناك محاكمه تطال كل من كان سببا في هذه الفاجعة حتى وإن كان حيدر العبادي نفسه”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات