الإثنين 25 سبتمبر 2017 |بغداد 32° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

اتهامات لمحافظ الأنبار بالفساد وهدر المال العام

اتهامات لمحافظ الأنبار بالفساد وهدر المال العام

يتفشى الفساد المالي والإداري في جميع المحافظات العراقية ، ويشيع بين جميع المسؤولين السياسيين، في ظل تواطؤ الحكومة مع هذا الفساد وصمتها المتعمد تجاهه ، وفي هذا السياق اتهم “جاسم العسل”، العضو السابق في مجلس محافظة الأنبار ، المحافظ “صهيب الراوي”، بهدر المال العام، مؤكدا ان المحافظة تعيش في فساد مالي لا يطاق.

وقال العسل في تصريح صحفي ان “على رئيس الوزراء حيدر العبادي التدخل الفوري من اجل إنقاذ الانبار والحفاظ على هيبة القانون في المحافظة التي تعيش صراع سياسي وفساد مالي لا يُطاق”.

واوضح العسل انه ” يناشد كافة الجهات الرقابة بالتدخل الفوري لايقاف استمرار محافظ الانبار المقال صهيب الراوي بهدر المال العام بشكل صارخ وواضح للجميع وهذا ما كشفه ديوان الرقابة المالية وقيمة الهدر التي تتجاوز العشرة مليار دينار عراقي”.

واضاف العسل ان “الراوي حكم عليه من قبل القضاء بتهم تتعلق بالفساد المالي على الرغم من تدخل كبار السياسيين من اجل إنقاذه ولكن لم يتاثر القضاء بهذة الضغوطات، مشيرا الى ان المحافظ المقال يسعى ومن معه من المتنفذين بمحاولة شموله بقانون العفو ودفع الهدر والبالغ ثلاثة مليار دينار في القضية التي صدر قرار الحكم عليه فيها”.

وتابع العسل ان  “على المحاكم المختصة وهيئة النزاهة فتح تحقيق عاجل مع الرواي الذي يستمر بالتلاعب باموال النازحين والمشردين من أهالي هذه المحافظة والاستعلام عن الأموال التي سوف يقوم بدفعها مقابل غلق القضايا المرفوعة ضده”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات