الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

المصالح تجمع الفرقاء السياسيين في تحالف واحد قبيل الانتخابات

المصالح تجمع الفرقاء السياسيين في تحالف واحد قبيل الانتخابات

رغم الخلافات الحادة والصراعات المحتدمة بين الفرقاء السياسيين ، إلا أن رغبتهم في الحفاظ على مكاسبهم السياسية تدفعهم لعقد الاتفاقات والتحالفات ، وفي هذا الإطار ، أقر زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” بإمكانية تحالفه مع رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ورئيس التحالف الوطني “عمار الحكيم” في الانتخابات المقبلة.

وقال الصدر في تصريح صحفي إنه “لا نستبعد التحالف مع رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ورئيس التحالف الوطني “عمار الحكيم” في الانتخابات المقبلة”.

وأضاف الصدر أننا “بصدد تشكيل كتلة عابرة للمحاصصة، من أشخاص تكنوقراط مستقلين لنأخذ العراق إلى بر الأمان مع توفير الخدمات للمواطنين”.

وتابع الصدر أن “وجود الحشد الشعبي خارج نطاق الدولة يسبب مشاكل كثيرة ، وبشأن الاستفتاء المزمع اجراؤه في كردستان، كشف الصدر، عن اتصاله بقادة كردستان ، ودعوته الى تأجيل اجراء الاستفتاء المرتقب ، لافتا الى ان الكرد جزء من النسيج العراقي، ونريدهم أن يكونوا منا وفينا”.

وأشار الصدر إلى أن “بعض المشاكل المتراكمة من الحكومة السابقة أدت إلى ابتعادهم والوصول إلى هذه الدرجة بحيث باتوا يريدون الانفصال، وفي حال تقرر انفصال كردستان فإن ذلك سيجلب مشاكل من الداخل والخارج”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات