الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 46° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

أزمة شح المياه في منطقة الدورة ببغداد مستمرة .. ما السبب ؟

أزمة شح المياه في منطقة الدورة ببغداد مستمرة .. ما السبب ؟

يعيش المواطن البغدادي بين حزمة من الأزمات ، تزيد من معاناته المتفاقمة أصلا جراء الإهمال الحكومي ، حيث تستمر أزمة شح المياه في منطقة الدورة ببغداد رغم المناشدات بسرعة إيجاد حل لها ، وفي هذا الإطار ، أقرت عضو البرلمان عن تحالف القوى “زيتون الدليمي” بعجز أمانة بغداد وعدم قدرتها على فعل أي شئ لحل الأزمة.

وقالت الدليمي في تصريح صحفي إنه “لدينا اتصالات مستمرة مع امينة بغداد ومديري الماء والكهرباء حول مشكلة شحة ماء الاسالة في منطقة الدورة ، مبينة أن هناك متجاوزين في مناطق زراعية قد نصبوا مضخات سحب المياه على الانابيب الرئيسية، ما ادى لإفراغ تلك الانابيب من المياه”.

وأضافت الدليمي أن “الامانة عاجزة وغير قادرة على فعل شيء ، مشيرة الى تعرض موظفي الامانة الى التهديد والاعتداء من قبل اؤلئك المتجاوزين”.

وتابعت الدليمي أن “قيادة عمليات بغداد يجب عليها التدخل والتحرك واتخاذ اجراءاتها لرفع تلك المضخات بالقوة ، لافتة الى ان امينة بغداد وخلال الاتصال معها من قبلنا اكدت على مخاطبتها لعمليات بغداد ومطالبتهم برفع تلك التجاوزات بالقوة”.

وأشارت الدليمي إلى أن “من حق تلك المناطق استخدام المياه، لكن ليس بهذه الطريقة من خلال سحب كل المياه وحرمان مناطق عديدة وكبيرة منها لفترات طويلة يوميا ، مشيرة الى انها اتصلت بعمليات بغداد واخبرناهم بالوضع المأساوي الذي تعيشه منطقة الدورة”.

يشار إلى أن العشرات من أهالي منطقة الدورة ببغداد تظاهروا ، في وقت سابق ، احتجاجا على انقطاع المياه في منطقتهم منذ نحو شهرين ، فيما هددوا بالاعتصام وقطع الطريق السريع في حال عدم معالجة هذه المشكلة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات