السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 8° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بعد هرب النصراوي الى ايران ...البصرة دون محافظ

بعد هرب النصراوي الى ايران …البصرة دون محافظ

تغطي الاحزاب السياسية على فساد مسؤوليها وتدعمهم ، وفي هذا الاطار اعلنت اللجنة القانونية في مجلس محافظة البصرة، إن المجلس ووفقاً لنظامه الداخلي ملزم بحسم منصب المحافظ واختيار شخصية جديدة لذلك المنصب خلال 15 يوماً، وذلك بعد ان قدم المحافظ ماجد النصراوي طلب الاستقالة التحريرية الى المجلس وبحكم قانون 21 يعتبر مستقيلاً ودون الحاجة على جلسة للتصويت على الاستقالة، مؤكداً ان النائب الاول للمحافظ محمد التميمي يقع عليه الان مهام منصب المحافظ.

وقال رئيس اللجنة احمد عبد الحسين في تصريح صحفي ، إن “مجلس محافظة البصرة ووفقاً لقانون 21 ملزم كاستحقاق قانوني ان يملأ فراغ منصب المحافظ ويحسم المنصب ضمن مدة 15 يوم كحد اقصى، مبينا ان المحافظ فيما لوكان قد تم إقالته فإن على المجلس يجب عليه حسم منصبه وسد فراغه خلال 30 يوماً” لافتا الى أن “النائب الاول للمحافظ محمد التميمي يقع عليه الان مهام منصب المحافظ ويدير شؤون المحافظة”.

وتابع ، انه “وبمجرد وصول الاستقالة التحريرية للمحافظ او أي رئيس وحدة ادارية الى مجلس المحافظة الذي انتخبه، فانه يعتبر مستقيلاً بشكل رسمي ومن تاريخ تسلميها بحسب المادة 37 وبالفقرتين 1 و 2، ولايحتاج عقد جلسة وتصويت عليها كما يشاع، لافتاً الى ان استقالة النصراوي وصلت الى نائب رئيس المجلس وليد كيطان وهو الان مستقيلاً بشكل رسمي”.

وقالت مصادر صحفية بتصريح اخر ، ” ان محافظ البصرة ماجد النصراوي، قد اعلن عصر يوم أمس الاول 10 آب الجاري، وخلال حفل افتتاح الجسر المعلق (جسر الشهيد محمد باقر الصدر) عن تقديم استقالته رسمياً الى مجلس محافظة البصرة، مرجعا ذلك القرار الى الضغوطات التي يتعرض لها هو وعائلته وموظفين في ديوان المحافظة”.

ويشار الى ان محافظ البصرة ماجد النصراوي قد هرب إلى إيران بتواطئ مع القوات الحكومية التي سهلت مروره عبر الحدود ، على الرغم من اتهامه بالفساد.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات