الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

توتر أمني ملحوظ في ديالى وبغداد

توتر أمني ملحوظ في ديالى وبغداد

تشهد معظم محافظات العراق انفلاتا أمنيا واضحا ، نتيجة العجز الحكومي عن توفير الأمن للمواطنين والفشل في التعامل مع هذا الملف ، في غضون ذلك ، قتل وأصيب ثلاثة من منتسبي شرطة النفط بينهم ضابط بكمين شرقي ديالى ، كما سقطت أربع قذائف هاون قرب قرية زراعية جنوب غرب المحافظة نفسها ، وتم إلقاء القبض على مسلحين أثناء محاولتهم سرقة مكتب للصيرفة وسط قضاء الخالص بديالى أيضا ، بينما أصيب شخصان بانفجار سيارة مفخخة في منطقة البلديات شرقي بغداد ، فيما أصيب جندي بهجوم مسلح في منطقة شط التاجي شمالي العاصمة.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن “مسلحين مجهولين نصبوا ، صباح اليوم ، كمينا في منطقة الندا، شرق بعقوبة ، استهدف دورية لشرطة النفط، وقتلوا ثلاثة من منتسبيها بينهم ضابط”.

وأضاف المصدر أن “سقطت أربع قذائف هاون في محيط قرية عرب جبار جنوب غرب ب‍عقوبة دون اي اصابات بشرية ، مشيرا إلى أن الشرطة المحلية وبالتعاون مع سكان قضاء الخالص تمكنت , من القبض على عصابة مسلحة متكونة من أربعة كانت تروم سرقة مكتب للصيرفة, فضلاً عن ضبط عجلاتهم وأسلحتهم”.

وتابع المصدر أن “سيارة مفخخة انفجرت قبل قليل، قرب نادي الصناعة في منطقة البلديات شرقي بغداد، ما اسفر عن اصابة شخصين بجروح ، مضيفا أن جنديا أصيب بهجوم مسلح استهدف أحدى نقاط الجيش في منطقة شط التاجي شمالي العاصمة بغداد”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات