السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 17° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

علاوي: العملية السياسية وصلت لطريق مسدود ويجب تشكيل حكومة إنقاذ وطني للخروج من المأزق

علاوي: العملية السياسية وصلت لطريق مسدود ويجب تشكيل حكومة إنقاذ وطني للخروج من المأزق

اقر  زعيم ائتلاف مايعرف بالوطنية “اياد علاوي”بأن العملية السياسية الحالية وصلت لطريق مسدود بعد “عجز” الحكومة عن إجراء الإصلاحات المطلوبة.

وقال علاوي ،في بيان تناقلته وكالات اخبارية إنه “أصبح من الواضح أن العملية السياسية وصلت إلى طريق مسدود بعد ان عجزت الحكومة عن إجراء الإصلاحات المطلوبة، وفقدت رئاسة مجلس النواب شرعيتها، المرة تلو الأخرى”.

وأضاف علاوي انه “وبالرغم من كل هذا الانهيار والفشل ما زال التمسك بالكراسي هو ديدن القابضين على السلطة، حتى بعد ان انتهكت الحرمات وسادت الفوضى”، مشدداً بالقول “لقد حذرنا منذ اليوم الأول من خطورة هذا الانحدار، وطالبنا مرة بعد مرة بإصلاحات حقيقية تمس جوهر العملية السياسية، وليس القشور فحسب”.

وأكد علاوي أنه “لم يعد من ملجأ مع تداعيات الأوضاع سوى التوجه الى رئاسة الجمهورية ، لإيجاد حلّ سياسي وأمني، للحفاظ على الأمن والاستقرار من خلال تبني جملة خيارات من بينها تشكيل حكومة إنقاذ وطني لمدة عام واحد، وتقيم إنتخابات نزيهة بإشراف الأمم المتحدة”.

هذا وشهدت العاصمة بغداد ، امس السبت ،اقتحام المنطقة الخضراء والدخول الى مبنى ومجلسي الوزراء والنواب الحاليين من قبل انصار مايعرف بالتيار الصدري، والذي يندرج في اطار الصراع بين الفرقاء السياسيين .

يقين نت + وكالات

م

تعليقات