السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 15° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ما هو حجم الاستعداد العسكري للقوات الامريكية لاقتحام تلعفر؟

ما هو حجم الاستعداد العسكري للقوات الامريكية لاقتحام تلعفر؟

تشارك قوات الاحتلال الأمريكي التي أعادت احتلال البلاد مرة أخرى بمباركة أذناب الاحتلال في العملية السياسية – تشارك – في كل عملية عسكرية تشنها القوات المشتركة وميليشياتها على مدن عراقية بذريعة تحريرها ، وتشارك أيضا في ارتكاب الجرائم والانتهاكات الصارخة بحق المدنيين ، وفي هذا السياق ، تحشد قوات الاحتلال الأمريكي معداتها وأسلحتها في قاعدة كهريز غربي الموصل ، تمهيدا لاقتحام قضاء تلعفر ، حيث تحتوي القاعدة على نحو 17 طائرة حربية و31 دبابة أمريكية الصنع.

وقال مصدر صحفي مطلع إن “قوات الاحتلال الامريكي شرعت ومنذ فترة ببناء القاعدة العسكرية المسماة بالحرية او كهريز والتي تبعد عن قضاء تلعفر 35 كم وتقع في محور الكسك غربي الموصل”.

وأضاف المصدر أن “القاعدة تحتوي على 10 طائرات حربية إلى الآن ، ثلاثة منها نوع غالكسي C5 المخصصة للنقل الاستراتيجي و7 طائرات اخرى من انواع مختلفة ، لافتا الى وجود 31 دبابة أمريكية الصنع والعدد قابل للزيادة نظرا لمواصلة أعمال النقل إلى القاعدة ورفدها بالمعدات العسكرية والمقاتلين”.

وتابع المصدر أن “القيادات الامريكية تبرر وجود هذه القوات لمساندة القطعات العسكرية العراقية خلال خوضها معارك اقتحام قضاء تلعفر المنتظرة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات