الإثنين 25 سبتمبر 2017 |بغداد 32° C
yaqein.net
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

جثث مدنيي الموصل تحت انقاضها تروي واقعها المؤلم

جثث مدنيي الموصل تحت انقاضها تروي واقعها المؤلم

انتشلت ٢٠ جثة تعود لمدنيين من تحت الأنقاض وركام المنازل في المدينة القديمة من الموصل ، في اطار عمليات الانتشال الجارية ، لاستخراج الجثث من تحت ركام الابنية التي دمرت بفعل العمليات العسكرية التي شنتها الحكومة لإقتحام المدينة .

وقال مصدر في الدفاع المدني بتصريح صحفي ، ان “عناصر رتل الطوارئ والانقاذ في مديرية الدفاع المدني في نينوى قاموا وضمن الواجبات اليومية توجهت فرق الانقاذ الى منطقة المكاوي وشارع الفاروق في المدينة القديمة وسط الموصل بحسب بلاغات الاهالي حيث تم انتشال 15 جثة من تحت الانقاض وقد تم تسليمها الى ذويها بعد التعرف عليهم”.

وأوضح ، “من خلال البحث والتحري عن الجثث التي تحت الانقاض في منطقة دكة بركة في المدينة القديمة، من قبل منتسبي انقاذ مديرية دفاع مدني نينوى تم العثور على 5 جثث لعائلة واحدة في أحد الدور المهدمة و تم تسليمهم الى ذويهم بعد التعرف عليهم والتأكد منهم”.

ويذكر ان فرق الدفاع المدني تمكنت في وقت سابق ، من اخلاء عائلة مكونة من اربعة اشخاص من تحت انقاض منزلهم المدمر في الموصل القديمة ، من بين نحو 500 جثة تم اخلائها الى الان تعود لمدنيين قتلوا خلال القصف والاشتباكات اثناء عمليات اقتحام الساحل الايمن من الموصل.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات