الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

منصب محافظ البصرة واستمرار الصراعات عليه

منصب محافظ البصرة واستمرار الصراعات عليه

يتكالب الساسة على المناصب لتحقيق المصالح الشخصية والحزبية ، غير آبهين بمصلحة الشعب أو التخفيف من معاناته المستمرة ، في غضون ذلك ، أقر عضو مجلس محافظة البصرة “أحمد السليطي” بأن عدد المرشحين لمنصب محافظ البصرة بلغ مع نهاية الدوام الرسمي لهذا اليوم 38 مرشحاً.

وقال السليطي في تصريح صحفي إن “عدد المرشحين لمنصب محافظ البصرة بلغ مع نهاية الدوام الرسمي لهذا اليوم 38 مرشحاً ، مبيناً أن فترة تلقي طلبات الترشيح تقرر تمديدها لغاية نهاية الدوام الرسمي ، ليوم الأحد المقبل ، وبالتالي من المتوقع أن يزداد عدد المرشحين”.

وأضاف السليطي أن “مجلس المحافظة شكل لجنة لتلقي ومراجعة طلبات الترشيح ، وخلال الاسبوع المقبل سوف تقوم اللجنة بتدقيق الطلبات وإجراء مخاطبات رسمية مع هيئة المساءلة والعدالة ومديرية الأدلة الجنائية للتأكد من عدم وجود مرشح لديه قيد جنائي أو مشمول بإجراءات المساءلة والعدالة ، مضيفاً أن بعد انتهاء تلك الاجراءات سوف يحدد مجلس المحافظة موعداً لعقد جلسة لانتخاب محافظ جديد يكون أحد المرشحين”.

وتابع السليطي أن “المرشحين منهم مستقلون، وهؤلاء ينقسمون الى فئتين، حيث هناك المستقبل المدعوم من جهة سياسية ، والمستقل غير المدعوم من جهة سياسية ، معتبراً أن منصب المحافظ سوف يكون على الأرجح من نصيب مستقل تدعمه جهة سياسية”.

يشار إلى أن محافظ البصرة السابق “ماجد مهدي النصراوي” أعلن استقالته في (10 آب 2017)، وفي نفس اليوم غادر العراق متوجها الى إيران عبر منفذ الشلامجة الحدودي ، بعد أن أصدرت هيئة النزاهة قرارا بمنعه من السفر للتحقيق معه في ملفات فساد.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات