الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 25° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مناشدات للأمم المتحدة بالتدخل العاجل لحماية أرواح المعتقلين في السجون الحكومية

مناشدات للأمم المتحدة بالتدخل العاجل لحماية أرواح المعتقلين في السجون الحكومية

ناشد المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب ، اليوم الثلاثاء ، الأمم المتحدة بالتدخل العاجل من اجل حماية أرواح المعتقلين في سجن الحوت بمدينة الناصرية، عقب تهديد الميليشيات الطائفية بالقيام باعدامهم .

واضاف المركز العراقي في بيان تناقلته وكالات اخبارية إن ” ميليشيا ابو الفضل العباس وزعيمها ” أوس الخفاجي” يستمر يستمر بإطلاق التهديدات بالثأر والقتل والشحن الطائفي واللعب على مشاعر عوائل ضحايا الهجمات الإرهابية من اجل إثبات عدم ضلوعه في التخطيط وتنفيذ التفجير الإرهابي في منطقة الكرادة”.

وأكد المركز ان “عمليات التصديق على أحكام الاعدام وتنفيذها بطريقة فاضحة تكشف عن مخطط مسبق لتنفيذ الاعدامات ضد أبناء المكون السني خصوصا وان الغالبية العظمى من نزلاء السجون والمعتقلات هم من اهل السنة وتعرضوا لأبشع عمليات التعذيب والتغييب القسري “.

واشار المركز الى ان “أحكام الاعدام في العراق غير عادلة خاصة وأنها قائمة على اساس الاعترافات التي يتم انتزاعها بالقوة وتحت التعذيب الشديد كما ان الاعتقالات قائمة على أساس وشاية المخبر السري او على اساس قوائم تقوم بإعدادها الميليشيات بناء على أغراض انتقامية وتصفية حسابات”.

ونوه بيان المركز الى ان “الميليشيات الموالية لإيران تنفذ أهدافا مرسومة لهما من طهران وهي عملية التغيير الديموغرافي لان النظام الإيراني له مطامع توسعية في العراق والمنطقة”.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات