الخميس 27 يوليو 2017 | بغداد 41° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

انتشار للميليشيات الطائفية في مناطق حزام بغداد

انتشار للميليشيات الطائفية في مناطق حزام بغداد

انتشر عدد كبير من افراد ميليشيا مايعرف بالحشد لشعبي ، مساء امس السبت ، في قضاء المحمودية جنوب العاصمة بغداد ، وسط تخوف من قبل المدنيين بارتكاب مزيد من الجرائم بحقهم من قبل هذه الميليشيات المدعومة حكوميا .

مراسل وكالة يقين الإخبارية قال إن “أفرادا من ميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي مع أفراد من القوات الحكومية تجمعوا عند مكتب ميليشيا بدر في حي الجزائر بمركز قضاء المحمودية جنوب بغداد “.

واضاف مراسل يقين أن ” حالة من الإرباك تكتنف مناطق مركز القضاء يرافقها حركة غير طبيعية لعجلات حكومية ،وسط تخوف من قبل المدنيين العزل في القضاء من ارتكاب هذه الميليشيات السائبة جرائم بحقهم “.

وأكد مراسل يقين أن “زعيم مايعرف بميليشيا بدر ” هادي العامري ” لم يسحب عناصر من ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي التابعين له من قواطع العمليات العسكرية من الذين يحاصرون المدن ويقصفون المدنيين العزل فيها ؛ وإنما استدعى المجاميع التي كانت تنتشر في مناطق حزام بغداد للتوجه الى مكاتبها ، زاعما إنه إجراء احترازي ضد أي هجوم ، بينما في حقيقة الامر هو تعبئة طائفية للشارع قد يرافقه افتعال أكذوبة هجوم إرهابي أو تفجيرات مفتعلة ليرتكبوا جرائم إبادة ضد المدنيين العزل في مناطق حزام بغداد والتي تندرج في إطار التغيير الديمغرافي الذي تمارسه هذه الميليشيات “.

يقين نت

م

تعليقات