الإثنين 25 سبتمبر 2017 |بغداد 32° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نيويورك تايمز : الجيش فقد 8400 من جنوده بالموصل وتحرك الى تلعفر باليات محطمة

نيويورك تايمز : الجيش فقد 8400 من جنوده بالموصل وتحرك الى تلعفر باليات محطمة

أعلنت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الاثنين، عن إحصائية لقتلى القوات الحكومية في معركة اقتحام الموصل التي استمرت ما يقارب 9 أشهر ، وانتهت في العاشر من تموز الماضي ، مشيرة إلى ان معدات القطعات العسكرية هي الاخرى تضررت كثيرا من جراء تلك المعركة .

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في السفارة الاميركية في بغداد في احصائيتها التي نشرتها على موقعها قولهم ، ان “مايقارب من 1400 جندي عراقي قتل في معركة استعادة الموصل فيما جرح 7000 الاف اخرين”.

من جانب اخر، قال قائد قوات التحالف الدولي في العراق، الجنرال ستيفن تاونسند , “ان المعدات العسكرية للجيش العراقي قد تضررت كثيرا خلال معركة الموصل “بحيث ان اغلب نوافذ سيارات الهامفي الامامية محطمة”.

وأضاف تاونسند ، “بامكانك ان تتصور بعد تسعة اشهر من المعارك كيف سيكون حال معداتك العسكرية وترديها”، مشيرا الى ان “فنيي الآليات العسكرية الاميركية قاموا بمساعدة نظرائهم العراقيين بصيانة وتاهيل الدبابات والعجلات المدرعة مع الجرافات وسيارات الهمفي لاستخدامها في معركة تحرير تلعفر”.

ويشار الى انه تم أعلان انطلاق عمليات اقتحام تلعفر ، فجر ،الاحد، الماضي  وجاء الاعلان بصيغة مشابهة لاعلان معركة اقتحام الموصل ، فيما حذر مراقبون وخبراء ، من ان ترتكب في معركة تلعفر جرائم بحق الاهالي والمنطقة ، كالتي ارتكبت في الموصل .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات