الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 19° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

مساومات وابتزاز بين الساسة بهدف التغطية على فساد بعضهم البعض!

مساومات وابتزاز بين الساسة بهدف التغطية على فساد بعضهم البعض!

تستمر الاتفاقات والمساومات بين الاحزاب السياسية المتنفذة لا لمصلحة البلد ولحل مشاكله ، بل من اجل التغطية على فسادها وفشلها ، وفي هذا الشأن هددت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الاثنين، بأنها ستحيل ملفات وتقارير رقابية تتعلق بوزارتي التجارة والتخطيط الى القضاء والادعاء العام، مبينة أن بعض هذه الملفات تتعلق بشركة سيارات متعاقدة مع التجارة.

وقالت نصيف في تصريح صحفي ، “هناك مؤشرات فساد خطيرة تعلق بوزارتي التجارة والتخطيط لم أتمكن من طرحها أثناء الاستجواب بسبب تقيدنا بالأسئلة التي تقدم في الاستجواب، علما بأنها لا تقل خطورة عما تم تقديمه أثناء الاستجواب”، مؤكدة أن “هذه الملفات والتقارير ستتم إحالتها الى القضاء والادعاء العام ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها”.

 وأوضحت ، “توفرت لدينا ملفات وتقارير أخرى تتعلق بوجود فساد ومخالفات كبيرة جداً تتعلق بشركة نوير لصاحبها نصير الجميلي والمتعاقدة مع الشركة العامة للسيارات التابعة ل‍وزارة التجارة”.

ويذكر ان محجلس النواب ، استدعى في وقت سابق ، وزراء الاتصالات والزراعة والتجارة، من اجل استجوابهم في ملفات فساد ، ومرت الاستجوابات دون اتخاذ اي اجراءات ضدهم ، بل على العكس من ذلك اعلن النواب اقتناعهم باجوبة الوزراء ، وعدم وجود ادلة على الفساد.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات