السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 21° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

انتقادات لصمت حكومة العبادي على تجاوزارت كردستان

انتقادات لصمت حكومة العبادي على تجاوزارت كردستان

انتقدت جبهة مايعرف بالاصلاح ، صمت حكومة العبادي   على توقيع بروتوكول عسكري بين كردستان والبنتاغون، واصفة الحكومة بانها أخذت وضع “النعامة” بشأن هذه التجاوزات وغيرها  .

النائبة عن الجبهة “حنان الفتلاوي” بتصريح تناقلته وكالات اخبارية قالت “استغرب من صمت الحكومة على توقيع بروتوكول عسكري بين كردستان وبين البنتاغون، مستدركة “انتظرت يومين قبل ان اتحدث لعلي اجد رد فعل من اي جهة لكن صمت حكومي مطبق”.

واضافت الفتلاوي ، ان “حكومتنا تبدو عليها بانها اكتفت بأخذ وضع النعامة متجاهلة تجاوز كردستان على صلاحياتها الحصرية ومتجاهلة عدم احترام اميركا لها كحكومة وابرام بروتوكول بدون موافقتها”.

وتساءلت الفتلاوي ،”ماذا سيكون رد فعل حكومتنا لو ابرمت البصرة اتفاقاً عسكرياً مع روسيا بدون موافقة الحكومة؟ او ماذا لو ابرمت النجف اتفاقاً عسكرياً مع ايران؟ وماذا لو ابرمت بابل اتفاقاً مع الصين؟ هل كانت ستسكت ايضاً، مؤكدة انه ماذا سيكون رد فعل امريكا لو احدى ولاياتها ابرمت اتفاقاً عسكرياً مع دولة اخرى بدون علمها وموافقتها”.

واشارت الى انه “ننتظر توضيحاً من حكومتنا لتبين لنا هل هي اعطت موافقة لكردستان ام انها اصبحت مثل الفزّاعة لاتحترمها لا كردستان ولا امريكا ولا غيرها”.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات