الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 |بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

البصرة ...محافظ جديد ووعود تثير شكوك المواطن في تحقيقها

البصرة …محافظ جديد ووعود تثير شكوك المواطن في تحقيقها

فاز السياسي أسعد عبد الأمير العيداني بمنصب محافظ البصرة ، بحصوله على 24 صوتاً من أصل 27 صوتاً خلال جلسة استثنائية عقدها مجلس محافظة البصرة في مقره ، فيما نفى مصدر مسؤول في البصرة ، ان يكون اسعد عبدالامير العيداني الذي تم انتخابه محافظا للبصرة مستقلا ، مشيرا الى انه كان مرشحا عن حزب الدعوة.

وقال رئيس المجلس بالوكالة وليد حميد كيطان في تصريح صحفي ، إن “المجلس عقد جلسة استثنائية خصصها لانتخاب محافظ جديد، وقد تمخضت عن فوز أسعد عبد الأمير العيداني لحصوله على 24 صوتاً من أصل 27 صوتاً”، مبيناً أن “عدد المرشحين النهائي بلغ 51 مرشحاً، حضر منهم الجلسة 25 مرشحاً”.

وأضاف المصدر المسؤول في البصرة بتصريح صحفي اخر ، ان”بعض وسائل الاعلام نشرت اخبارا عن تولي العيداني لمنصب محافظ البصرة وصنفته في خانة المستقلين، والحقيقة انه مرشح حزب الدعوة ، و ان العيداني كان مرشحا للانتخابات البرلمانية السابقة ضمن ائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي”.

و يشار الى أن المحافظ الجديد أسعد عبد الأمير العيداني هو رجل أعمال وسياسي عراقي وجاء خلفا ، لمحافظ البصرة السابق ماجد مهدي النصراوي أعلن استقالته خلال حفل افتتاح جسر على شط العرب في (10 آب 2017)، وفي نفس اليوم غادر العراق الى إيران عبر منفذ الشلامجة الحدودي، وأثار رحيله المفاجئ حالة من الاستغراب والامتعاض الجماهيري.

 

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات