الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

مجلس ذي قار يقر بالتردي الكبير في الواقع الخدمي بالمحافظة ويحمل الحكومة المسؤولية

مجلس ذي قار يقر بالتردي الكبير في الواقع الخدمي بالمحافظة ويحمل الحكومة المسؤولية

 

أقر مجلس محافظة ذي قار الحالي ، بتردي الواقع الخدمي في المحافظة ، محملا في الوقت نفسه الحكومة الحالية مسؤولية ذلك ، كما أكد أن الجباية وفرض الرسوم اسهما في اضافة اعباء جديدة على كاهل المواطنين بسبب سياسة الحكومة الحالية.

وقال رئيس كتلة ما تعرف بصادقون في المجلس” داخل راضي” في تصريح لوكالة إخبارية إن “الواقع الخدمي في محافظة ذي قار بات غير مرض للأسف الشديد بسبب نقص التمويل وغياب الموازنة لأعوام عدة ، لافتاً الى ان الحكومة الاتحادية لم تنصف ذي قار سواء في الموازنات السابقة وحتى الموازنة الحالية التي لم تطلق حتى الآن رغم مرور سبعة أشهر من العام الحالي”.

وأضاف راضي ان “المواطنين باتوا يتحملون اعباء اضافية نتيجة رفع الرسوم واجور الخدمات التي تستوفيها الدوائر من المواطنين ولاسيما اجور الكهرباء والماء والخدمات الصحية ، مبيناً ان رفع الاجور لم يسهم بتحسين الخدمات كون الاموال التي تستحصل من قبل دوائر المحافظة ترسل الى وزارة المالية”.

واشار راضي الى ان “ذي قار لم تستفد من وارداتها وهو ما يشكل اعباء اضافية على الحكومة المحلية التي تواجه نقمة المواطنين بفعل رفع الاجور من دون ان تتمكن من توظيف الاموال المستحصلة في تحسين الخدمات نتيجة السياسة المركزية”.

وتابع راضي ان “التردي في مستوى الخدمات انسحب على بقية المفاصل الاخرى بما فيها الوحدات الادارية والابنية المدرسية والمراكز الصحية والمستشفيات”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات