الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

استعدادا لاقتحامه...تحرك اول رتل عسكري باتجاه الحويجة

استعدادا لاقتحامه…تحرك اول رتل عسكري باتجاه الحويجة

لم تمض أيام قليلة على انتهاء عملية اقتحام تلعفر بمحافظة نينوى ، حتى شرعت القوات المشتركة وميليشياتها في الاستعداد لشن عملية مماثلة لاقتحام قضاء الحويجة في محافظة التأميم ، حيث تحرك أول رتل عسكري باتجاه الحويجة تمهيدا لعملية الاقتحام ، فيما تزامنت هذه الاستعدادات مع شن قصف جوي عنيف على مناطق متفرقة من الحويجة.

وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان إنه “بعد إكمال مهامه في عملية قادمون يا تلعفر ، توجه رتل مفارز العمليات النفسية الميدانية الى قاطع الحويجة ليكون أول طلائع القوات التي تتحرك هناك”.

من جانبها قالت مصادر صحفية إن “القوات المشتركة بدأت الاستعدادات العسكرية واللوجستية تمهيدا لشن عملية عسكرية لاستعادة قضاء الحويجة والنواحي التابعة له غربي محافظة التأميم ، مشيرة إلى أن الاستعدادات العسكرية بدأت بقصف جوي لطيران التحالف الدولي استهدف مواقع في قضاء الحويجة والجانب الايسر من قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين مع بدء تحشد قطعات من الحشد الشعبي شمالي المحافظة”.

من جهته قال المتحدث باسم ميليشيا الحشد الشعبي لمحور الشمال “علي الحسيني” في تصريح صحفي إن “قواتها جاهزة للمشاركة في عمليات قادمون يا حويجة المتوقع انطلاقها بعد العيد”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات