الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 |بغداد 45° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

دعايات المالكي الانتخابية ...في مشهد متكرر !

دعايات المالكي الانتخابية …في مشهد متكرر !

مع اقتراب الانتخابات البرلمانية التي يسعى كل طرف سياسي الى تحقيق اكبر قدر من المكاسب الشخصية والحزبية فيها ، يحاول السياسيون البدء مبكرا في حملاتهم الانتخابية والدعاية لانفسهم عبر تصريحات عن خوفهم على الشان العام وعدم رضاهم عن الاوضاع الحالية في مساع منهم لدغدغة مشارع الناس ، وفي هذا السياق يسعى رئيس ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي”، الى بدء حملته الانتخابية مبكرا عبر التصريحات التي تحاول اظهاره بمظهر الحريص على الشان العام واستقرار الأوضاع السياسية، وفي ضوء ذلك حذر المالكي، من انطلاق ما وصفها بعمليات الانقلاب السياسي في ظل الأصوات الداعية لالغاء الانتخابات.

وقال المالكي في تصريح صحفي، ان “إصلاح العملية السياسية سيكون عبر مشروع الاغلبية السياسية، مبينا ان تشكيل حكومة اغلبية تقوم على مباديء ومرتكزات اساسية وواضحة هي الحل الامثل لحل مشاكل العراق الحالية واعادته الى مسار وضعه الدولي والعربي”.

واضاف المالكي ان “الانتخابات المقبلة ستكون الفاصل في مستقبل العراق، معتبرا ان التجاذبات السياسية والتناحرات بين الكتل المشكلة للبرلمان والحكومة تشكل نقطة الضعف في تنفيذ اي قرار وخاصة ان كانت له ابعاد سياسية وقومية واقليمية”.

وبين المالكي “انه يحذر من انطلاق عمليات الانقلاب السياسي في ظل الأصوات الداعية الى إلغاء الانتخابات اوتأجيلها”.

واوضح المالكي ان “علينا الحذر وادراك مخاطر المرحلة المقبلة لاننا سنواجه مخططات جديدة من عمليات المطالبة بتقسيم العراق واثارة النعرات الطائفية بين مكوناته”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات