الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 24° C
الرئيسية » الزراعة في العراق »

تورط شخصيات عديدة في ملف فساد مدير التجهيزات الزراعية

تورط شخصيات عديدة في ملف فساد مدير التجهيزات الزراعية

يتفشى الفساد في المؤسسات والكيانات التي افرزها الاحتلال، وبعد ان تكشفت قضية فساد مدير عام التجهيزات السابق “عصام الحسني”، اقرت لجنة الزراعة في البرلمان بان هناك شخصيات عديدة “متورطة” مع الحسني بملفات فساد وهدر للمال العام، معتبرةً أن محاسبته على ملف واحد والحكم عليه بالسجن المشدد لعامين لا تكفي.

وقال رئيس اللجنة عن ائتلاف المواطن “فرات التميمي”، في تصريح صحفي ، إن “هناك شخصيات عديدة متورطة مع الحسني بملفات فساد وهدر للمال العام، وعلى الجهات الرقابية التوسع بالتحقيقات لكشف تلك الجهات والعمل بشكل جدي لإعادة الأموال التي سرقت ومحاسبة جميع المتورطين”.

وأضاف التميمي، أن “الحسني لم يعمل بشكل منفرد وكانت هناك أطراف نجهلها عملت على توفير البيئة المناسبة له لتسهيل صفقاته المشبوهة، متابعاً أن محاسبة الحسني على ملف واحد والحكم عليه بالسجن المشدد لعامين لا تكفي، كونها تخص ملفاً واحداً، ونحن بحاجة لكشف لجميع الملفات الأخرى التي تحوم خلفها شبهات فساد والتي تسببت بهدر ملايين الدولارات”.

وكان مركز شرطة زيونة في محافظة المثنى تعرض لاقتحام من جانب ميليشيات مسلحة، مساء الاثنين، لتهريب مدير عام سابق في الشرطة العامة للتجهيزات الزراعية يدعة “عصام جعفر علوي”،والذي سبق اتهامه بالفساد، وذلك قبل ان يتم اعتقال هذا الموظف، الثلاثاء، في منفذ الشلامجة الحدودي.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات