الجمعة 22 سبتمبر 2017 |بغداد 35° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

ابتزاز الشركات المستثمرة يحول العراق لبيئة طاردة للاستثمار

ابتزاز الشركات المستثمرة يحول العراق لبيئة طاردة للاستثمار

يتعامل المسؤولون في المناصب الحكومية المختلفة مع الاوضاع في البلاد بمنطق الصفقات والابتزاز والسعي لعقد الاتفاقات المشبوهة لتحقيق الأهداف الشخصية على حساب المصلحة العامة، وفي هذا السياق أقر عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار في البرلمان، “عبد السلام المالكي”، اليوم الأربعاء بوجود موظفين قانونيين في الوزارات يعملون على ابتزاز الشركات المستثمرة.

وقال المالكي في تصريح صحفي ، إن “البعض من القانونيين في بعض الوزارات يبتزون الشركات المستثمرة التي تمتلك مشاريع كبيرة في البلاد وعملها”.

واوضح المالكي انه “يطالب رئيس الوزراء بـالتدخل للحد من هذه الظاهرة لأن هذه الشركات تجلب أموالا للعراق، مشددا على أن التعامل بهذه الطريقة مع الشركات سيجعل العراق بيئة طاردة للاستثمار، الأمر الذي يضر باقتصاده”.

وتابع المالكي أن “ما أكدنا عليه مرارا وتكرارا تسهيل دخول الشركات المستثمرة الى العراق وتوفير مناخ لمناسب لأعمالها، ولكن ما يحدث للأسف هو العكس، لافتا الى ان هناك موظفين يبحثون عن مصالح ذاتية ضيقة”.

واضاف المالكي انه “في حال عدم اتخاذ الحكومة اي اجراءات واضحة ومعلنة تجاه هؤلاء الفاسدين، فسيكون لدينا موقف اخر اكثر قوة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات