الجمعة 17 نوفمبر 2017 | بغداد 13° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

توتر امني ملحوظ في البصرة وذي قار 

توتر امني ملحوظ في البصرة وذي قار 

فشلت القوات المشتركة في حفظ الأمن في المحافظات المختلفة، وتفاقمت الجرائم الناجمة عن الانفلات الامني، وفي هذا السياق اندلعت اشتباكات في قضاء القرنة في محافظة البصرة التي شهدت ايضا اختطاف موظف في شركة نفط البصرة، والعثور على جثة رجل في العقد الخامس من عمره تعرض لطلقات نار في الراس شمال المحافظة، كما قتل احد شيوخ عشائر محافظة ذي قار في نزاع مسلح.

وقال مصدر في الشرطة في تصريح صحفي ، إن “مواجهات مسلحة عنيفة اندلعت بين عشائر قضاء القرنة شمالي البصرة أمس الخميس واستخدمت فيها مختلف أنواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة، فيما استمرت الاشتباكات لعدة ساعات وسط غياب واضح لدور القوات المشتركة”.

واوضح المصدر ان “الشرطة في ناحية الإمام القائم (الثغر سابقا) شمال البصرة عثرت على جثة رجل خمسيني عليها آثار إطلاق عيارات نارية مباشرة في منطقة الرأس”.

وتابع المصدر إن “مجهولين أطلقوا النار على الضحية في ساعات مبكرة من فجر اليوم الجمعة بمنطقة العلوة إحدى اكبر المناطق في الناحية”.

وبين المصدر ان “الشرطة تعرفت على هوية الرجل حيث أكدت أن الحادث نتج عن ثأر عشائري قديم مبينا انه تم  نقل جثة الضحية الى الطب العدلي لإكمال الإجراءات القانونية”.

وتابع المصدر ان ” مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارتين قاموا باعتراض سيارة ٍ يستقلها موظفٌ في شركة ِنفط البصرة، ثم اجبروه على الترجل منها واقتادوه الى جهة مجهولة تحت تهديد السلاح ، مبينا أن الحادثَ وقع على الطريق المؤدي الى منطقةِ الشعيبة ضمن قضاءِ الزبير”.

واضاف المصدر ان ” الشيخ “سالم البو غنيمة” ، لقى مصرعه اثر قتال عشائري نشب بقضاء الشطرة في محافظة ذي قار مع ثلاثة آخرين” .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات