الإثنين 25 سبتمبر 2017 |بغداد 32° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

زيارة ابو الغيط لاربيل ...الجامعة العربية تطالب بتاجيل الاستفتاء

زيارة ابو الغيط لاربيل …الجامعة العربية تطالب بتاجيل الاستفتاء

يقترب موعد استفتاء كردستان العراق المثير للجدل ومعه ينشط الحراك الهادف لتأجيل او الغاء هذا الاستفتاء لما له من اثار سلبية على استقرار العراق والمنطقة العربية ، وفي هذا السياق اكدت جامعة الدول العربية ان استفتاء كردستان العراق ستكون له تداعيات كثيرة وله تأثير سلبي على تماسك العراق ومستقبلها ومستقبل الدول المجاورة مطالبة بتأجيله.

وقال مصدر صحفي في تصريح له ان “الأمين العام لجامعة الدول العربية “أحمد أبو الغيط”، اكد ان إستفتاءَ إقليم كردستان ستكون له تداعياتٌ كثيرة لما له من تأثير سلبي متوقع على تماسكِ الدولةِ في العراق ومستقبل الكرد في العراق والدول المجاورة ولابد من إرجائه”.

واضاف المصدر ان “أبو الغيط يعتزمُ زيارة إقليمِ كردستان قريباً لمناقشةِ موضوع الاستفتاء وإستنفار كافةِ الفرص المتاحة لتشجيع وتعزيز فرص الحوار بين بغداد وأربيل”.

واوضح المصدر ان  ” ابو الغيط قال إن الوضعَ الإقليمي لم يَعُد يَحتمِلُ مزيداً من التشرذمِ والتفتيت بل يستوجبُ توحيدَ الجهود من أجل القضاء على التهديداتِ الحقيقية التي تـُواجه الجميع عرباً وكرداً”.

وبين المصدر ان “ابو الغيط شدد على ان الجامعة العربية حريصة على بقاءِ العراق موحداً ولابد من حوار جاد بين المركز والاقليم يـُنهي الازمة الراهنة”.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية افادت بأن الأمين العام لجامعة الدول العربية، “أحمد أبو الغيط”، يعتزم القيام بزيارة لأربيل في وقت قريب ، لمناقشة الاستفتاء المقرر إجراؤه بإقليم كوردستان في 25 سبتمبر (أيلول) الجاري ، في اطار المساعي الجارية لثني كردستان عن اجراء الاستفتاء.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات