الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

الميليشيات الطائفية تستحوذ على ممتلكات اهالي حزام بغداد وتمنع عودتهم

الميليشيات الطائفية تستحوذ على ممتلكات اهالي حزام بغداد وتمنع عودتهم

اقر عضو مجلس النواب الحالي “كامل الغريري “، اليوم الاثنين ، ان الميليشيات الطائفية استحوذت على ممتلكات اهالي مناطق ” جرف الصخر واليوسفية واللطيفية ” وقامت بزرع اراضيهم وحصدها وبيعها لصالحها ،وتمنع عودة الاهالي الى مناطقهم في محاولة لتغيير واقع هذه المناطق ديمغرافيا .

واضاف الغريري بتصريح تناقلته مواقع اخبارية أن “مناطق اليوسفية وجرف الصخر واللطيفية تم السيطرة عليها منذ عامين ولم يتم ارجاع اَهلها اليها ،مبيناً الى أن ذلك يعزز المخاوف من وجود تغيير ديموغرافي في تلك المناطق والتي يسكنها اكثر من مئتي الف مواطن هم نازحين حاليا”.

وبين الغريري، ان “هناك محاولات من قبل بعض الأطراف المتنفذة لتغيير جهة العقود الزراعية في ناحية جرف الصخر ومنحها لمواطنين اخرين من خارج الناحية، مطالباً رئيس مجلس الوزراء بـ”تحديد جدول لاعادة النازحين في مناطق اللطيفية واليوسفية وجرف الصخر أسوة بما تم تحديده في مجلس الوزراء باعادة النازحين لقضائي الفلوجة والكرمة”.

وتابع الغريري، أن “هناك معلومات تشير الى وجود أشخاص يقومون بالدخول الى مدينة جرف الصخر وزراعة اراضيها وبساتينها، لاسيما التمور وبيعها لحسابهم الخاص، لافتاً الى أن ميليشياتً قامت بمنع لجنة مكلفة من تربية بابل بالدخول الى الناحية المذكورة للقيام باعادة تأهيل المدارس وترميمها، مما تعذر دخولهم منذ ثلاث اشهر”.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات