الجمعة 17 نوفمبر 2017 | بغداد 13° C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

احتجاجات غاضبة في واسط ضد مشروع خصخصة الكهرباء

احتجاجات غاضبة في واسط ضد مشروع خصخصة الكهرباء

تتفاقم ازمة الكهرباء في العراق يوما بعد يوم ، في ظل الفشل في إدارة هذه الخدمة لا سيما بعد البدء في مشروع خصخصة الكهرباء، وفي ضوء ذلك تظاهر المئات من المواطنين في ناحية الزبيدية بمحافظة واسط، اليوم الاثنين، ضد مشروع خصخصة الكهرباء في الناحية.

ونقل مصدر صحفي عن المتظاهرين قولهم ان  “الخصخصة لا تزيد من انتاج الكهرباء وهي تهتم فقط بجمع الاموال من المواطنين بفواتير مرتفعة لا تتناسب مع دخل الفرد، ولا بد من رفض المشروع جملة وتفصيلا”.

واضاف المصدر ان ” المتظاهرين شددوا على ضرورة عدم شروع الحكومة في خصخصة هذا القطاع مؤكدين ان الأمر سابق لأوانه بسبب الظروف السياسية والاقتصادية والأمنية التي يمر بها العراق عموما”.

واوضح المصدر ان “تظاهرات الزبيدية الحاشدة جاءت ضد مشروع خصخصة الكهرباء في التوزيع والجباية لما له من تأثير مجحف على المواطن غير القادر على تأمين جباية الكهرباء بمبالغ مضاعفة”.

وتابع المصدر ، أن “المحتجين اكدوا على ان المحافظة اليوم تمر بوضع اقتصادي مترد، ومع ذلك تفرض الحكومة اسعارا باهظة ضمن مشروع خصخصة الكهرباء، لذلك جاءت هذه التظاهرات الغاضبة ضد تسعيرة الكهرباء، لافتا الى أن المواطنين يعدون خصخصة الكهرباء سرقة ويرفضون تطبيقها في الناحية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات