الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 | بغداد 22° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ملفات فساد كبيرة في الوزارات والمؤسسات الحكومية الحالية

ملفات فساد كبيرة في الوزارات والمؤسسات الحكومية الحالية

 

أقر رئيس لجنة ما تعرف بالنزاهة البرلمانية “طلال الزوبعي” ، يوم امس الاثنين ، عن وجود ملفات فساد في عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية الحالية ، معترفا بأن هناك أموال بالمليارات قد هدرت والبعض منها حولت إلى خارج العراق.

وقال الزوبعي في تصريح لوكالة إخبارية إن “اللجنة عازمة على فتح جميع ملفات الفساد في وزارات ومؤسسات الدولة ، فضلا عن تهيئتها الملفات لمناقشتها وعرضها للبرلمان لاتخاذ الاجراءات اللازمة”.

واضاف الزوبعي أن “لجنة النزاهة ماضية في فتح ملفات الفساد في الوزارات والهيئات الحكومية عبر التعاون مع هيئة النزاهة وتزويدها بالمعلومات التي تصل الى اللجنة بشكل مباشر او عبر البريد الالكتروني ، مشيرا الى أن اللجنة بدأت بالفعل بفتح ملفات الفساد في عدد من الوزارات ، وهي عازمة على فتح جميع الملفات بما فيها السابقة والحالية”.

واشار الزوبعي الى ان “جميع هذه الملفات التي ذكرت ستفتح وتكشف للعلن ، مبينا ان هناك أموال بالمليارات قد هدرت والبعض منها حولت إلى خارج العراق ، لذلك علينا كشفهم واسترجاع هذه الأموال والتحقيق مع من تسبب بهدر الاموال”.

يشار إلى أن منظمة الشفافية الدولية قد أكدت في تقرير لها هذا العام بأن الأحزاب السياسية الحالية في العراق هي المؤسسات الأكثر فسادا في البلاد ، يليها البرلمان والقضاء والمؤسسة العسكرية ، بحسب مؤشر الفساد العالمي.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات