الإثنين 20 نوفمبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ما الذي اعترف به مدير التجهيزات الزراعية المتورط بالفساد ؟

ما الذي اعترف به مدير التجهيزات الزراعية المتورط بالفساد ؟

يوما بعد الآخر يتكشف تورط مسؤولين في حكومات الاحتلال المتعاقبة في قضايا فساد كبيرة ، وذلك بعد أن أصبح الفساد ممنهجا في تلك الحكومات ، الأمر الذي أوصل البلاد إلى حد الإفلاس ، وفي هذا السياق ، أقر مدير التجهيزات الزراعية “عصام عليوي” والمتورط في ملفات فساد ، بأن أكثر من خمس شخصيات سياسية رفيعة ، بينها وزير في حكومة “حيدر العبادي” متورطة معه بشبهات فساد.

وقالت مصادر صحفية إن “عليوي في تصريح صحفي إن “المسؤول المدان “عصام عليوي” اعترف رسمياً أمام المحققين من وزارة الداخلية وهيئة النزاهة ، بتورط عدد من المسؤولين معه في قضايا فساد”.

وأضافت المصادر أن “عليوي أكد أنه من بين المسؤولين، وزير، ونائب ومسؤول من التيار الصدري، وعضو عن ائتلاف دولة القانون، بزعامة نائب رئيس الجمهورية “نوري المالكي”  فضلاً عن قيادي في اتحاد القوى ، وتجار وشخصيات أخرى”.

وتابعت المصادر أن “عليوي كشف عن صدور أوامر إلقاء قبض على مسؤولين لتورطهم معه”.

وأشارت المصادر إلى أن “السوداني متهم بالمصادقة على صفقة شراء حليب أطفال يحتوي على مادة الميلامين المسرطنة، والتي أودت بحياة ثلاثة أطفال في محافظة السماوة، إضافة إلى اتهامه بالفساد وسرقة المال العام ، مبينة أن السوداني حكم عليه بالسجن غيابياً لمدة سنتين، بعد رفع دعوى قضائية عليه في محاكم محافظة السماوة”.

يشار إلى أن رئيس لجنة الزراعة في البرلمان “فرات التميمي” أقر في وقت سابق ، بأن هناك شخصيات عديدة متورطة مع مدير التجهيزات الزراعية “عصام عليوي” بملفات فساد وهدر للمال العام.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات