الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إيران تهدد مجددا بتدمير كردستان العراق

إيران تهدد مجددا بتدمير كردستان العراق

 

هدد أمين عام مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران “محسن رضائي” كردستان العراق بعمليات تدميرية ، ردا على السعودية ، بزعم تقديم الأخيرة مساعدات لأحزاب المعارضة الإيرانية ، وفتح قنصليتها مقرات للمعارضة في مدينة اربيل عاصمة كردستان.

وقال رضائي في تصريح تلفزيوني تناقلته وكالات إخبارية إن “السعودية قامت أيضا ببناء قواعد ومقرات لهذه الاحزاب قرب الحدود الإيرانية ، واذا ما استمرت الأمور على هذا المنوال ولم تفكر حكومة كردستان في حل هذه المشكلة ، فإن إيران ستقوم قريبا بعمليات عسكرية وستحمل رئيس كردستان مسعود بارزاني المسؤولية كاملة”.

من جانبها ردت حكومة كردستان في بيان لها تناقلته وكالات إخبارية أكدت فيه أن “كل ما ورد على لسان رضائي بشأن الاحداث على الحدود الايرانية مؤخرا معلومات خاطئة ولا أساس لها ، واذا كان هناك دليل واحد على صحة هذا الكلام ، فإن هناك لجنة أمنية مشتركة بين إيران وكردستان ويتم التباحث بشان أي مشكلة داخل اللجنة ويتم معالجتها ومتابعتها”.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني قد هدد في وقت سابق بشن هجوم عسكري على كردستان العراق ، اذا لم تلتزم حكومة الأخير بتعهداتها ، وأكد أن الجيش الايراني أنه سيدمر أية منطقة تصبح مصدرا لتهديد إيران.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات