الإثنين 20 نوفمبر 2017 | بغداد 20° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

سليماني في السليمانية ...ما سر الزيارة في هذا الوقت ؟

سليماني في السليمانية …ما سر الزيارة في هذا الوقت ؟

كشفت مصادر كردية مطلعة من داخل محافظة السليمانية ، اليوم الثلاثاء، عن وصول قائد فيلق القدس الايراني “قاسم سليماني” الى المدينة في زيارة سرية لم يعلن عنها مسبقا ، مشيرة الى انه جرى اجتماع  بين سليماني وقياديين في حزب الاتحاد الوطني بزعامة “جلال الطالباني” فور وصوله للمدينة ، لبحث ملف استفتاء كردستان ، مؤكدة مواصلة رفض ايران اجراء كردستان الاستفتاء في وقته المحدد ومهددة بعواقب وخيمة في حال اجرائه .

وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عنها ان “سليماني وصل ، فجر الثلاثء ، الى محافظة السليمانية بشكل مفاجئ ، ومن ثم عقد اجتماعا صباحا بحزب الاتحاد الوطني الكردستاني لبحث ملف الاستفتاء”.

واضافت المصادر نقلا عن مراقبين للشان العراقي ان ” زيارة سليماني غير المعلنة الى السليمانية تمثل “تهديدا مبطنا” للكرد لثنيهم عن الاستفتاء ، لتواصل تدخلاتها في شؤونه الداخلية والخارجية وكي تتمكن من الاستحواذ عليه باكمله وليس جزءا منه “.

يذكر ان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي” أعرب عن ترحيب بلاده بتصريحات رئيس كردستان “مسعود بارزاني” التي قال فيها “إن إيران يمكنها الوساطة بين أربيل وبغداد في حل المشكلات العالقة” ، بحسب قوله .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات