السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 8° C
yaqein.net
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

الموصل وتلعفر منطقتين منكوبتين ...من المتسبب بذلك ؟

الموصل وتلعفر منطقتين منكوبتين …من المتسبب بذلك ؟

العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المشتركة مع ميليشيا الحشد الشعبي وباسناد مباشر من طيران التحالف الدولي وقوات الاحتلال الامريكية على مدينة الموصل وقضاء تلعفر بمحافظة نينوى ، والتي طالت الاخضر واليابس ولم تستثن احدا جعلت من الموصل وتلعفر منطقتين منكوبتين باقرار البرلمان ، حيث اكدت عضو البرلمان عن محافظة نينوى “انتصار الجبوري”، اليوم الثلاثاء، ان خلال جلسة اليوم تم التصويت على ذلك الامر ، مطالبة رئاسة البرلمان مخاطبة مجلس الوزراء لمتابعة هذا القرار لجعلها تستفيد من المنح الدولية.

وقالت الجبوري في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى البرلمان إن “مجلس النواب صوت، بالإجماع على اعتبار محافظة نينوى منكوبة، مطالبة رئاسة البرلمان بـمخاطبة مجلس الوزراء لمتابعة القرار من اجل أن تستفيد المحافظة من المنح الدولية المقدمة من دول العالم”.

وأضافت الجبوري أن “المحافظة تفتقد للمدارس والمستشفيات بسبب التدمير وهي بحاجة الى تأهيل”، مشددة على “ضرورة إعادة الحياة الاقتصادية للمحافظة وإعادة المفصولين الى وظائفهم ودفع رواتب موظفيها”.

وكان مجلس النواب قد صوت في جلسته الاعتيادية ، اليوم الثلاثاء، على اعتبار الموصل وتلعفر في محافظة نينوى منطقتين منكوبتين بفعل العمليات العسكرية .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات