الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

سطو مسلح للميليشيات في صلاح الدين واستهداف للشرطة والحشد جنوب بغداد

سطو مسلح للميليشيات في صلاح الدين واستهداف للشرطة والحشد جنوب بغداد

اقدمت ميليشيات مسلحة ، اليوم الثلاثاء ، على سرقة مبلغ نحو 25 مليون دينار عراقي بسطو مسلح على منزل سكني وسط مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين ، فيما قتل واصيب عدد من الشرطة وميليشيا الحشد بانفجار استهدف دورية مشتركة جنوب بغداد ، وذلك بحادثين منفصلين.

وقال مصدر في الشرطة بتصريح صحفي إن “مسلحين أقدموا, اليوم, على سرقة مبلغ 23 مليون دينار من منزل سكني في حي الضباط وسط مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين واتجهوا إلى جهة مجهولة”.

وأوضح المصدر أن “ظاهرة السرقات انتشرت في الآونة الأخيرة في تكريت، مبيناً أن أهل المنزل المسروق أبلغوا الشرطة المحلية وفتحوا تحقيقاً في الحادث لكنها لم تتوصل لشيء بعد ”.

واضاف المصدر ان “عنصرا من الشرطة استشهد واصيب اثنان اخران بجروح بينهم احد عناصر الحشد بانفجار عبوة ناسفة على دورية مشتركة تابعة للشرطة  والحشد في منطقة عرب جبور جنوبي العاصمة بغداد”.

و تشهد مناطق العاصمة بغداد ومحافظة اربيل بكردستان العراق ، انتشارا كبيرا للجريمة المنظمة من خلال عمليات سرقة وخطف وابتزاز مالي تقوم بها عصابات اجرامية مسلحة وميليشيات متنفذة في الدولة ، مايعكس صورة سيئة للواقع المرير الذي يعيشه العراق عموما وهذه المدن وغيرها من مدن البلاد خصوصا من انفلات امني واضح وسطوة لتلك الميليشيات على ارض الواقع .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات