الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 |بغداد 35° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

وزارة الصحة تسيطر عليها مافيات فساد تنهب أموالها !

وزارة الصحة تسيطر عليها مافيات فساد تنهب أموالها !

أقر عضو البرلمان عن كتلة الأحرار “عواد العوادي” ، اليوم الأربعاء ، بأن وزارة الصحة تسيطر عليها مافيات فساد تنهب أموالها ، معترفا بالقبض على أكبر العصابات التي قامت بسرقة أموال الصحة ، وإحالة مسؤولين كبار في الوزارة الى المحاكم ضمنهم شقيق وزيرة الصحة ، وآمر حمايتها وموظفي مكتبها.

وقال العوادي في تصريح صحفي إن “هنالك العديد من ملفات فساد وزارة الصحة والتي اشرنا لها بأكثر من مناسبة ، لافتا الى القبض على اكبر العصابات التي قامت بسرقة أموال وزارة الصحة”.

وأضاف العوادي أن “هناك إحالة لكبار المسؤولين في وزارة الصحة الى المحاكم وضمنهم شقيق وزيرة الصحة وآمر حمايتها وموظفي مكتبها إضافة لـ20 موظفا آخر ، مؤكدا صدور أوامر قبض بحق موظفين قسم منهم في التوقيف والقسم الآخر هرب خارج العراق والقسم الآخر يحاول الهروب”.

وتابع العوادي أنه “يجب على رئيس الوزراء سحب يد وزيرة الصحة والتي هي خارج العراق وجميع الموظفين المتورطين بسرقة وتزوير السجلات والاستيلاء على أكثر من 30 مليار دينار ، وقد اعترف أكثر من شخص أمام نزاهة الرصافة بالتزوير والسرقة ، داعيا القضاء لقول كلمة الحق وعدم إعطاء الفرصة للمتورطين بالهروب لأن معظمهم هرب الى خارج العراق”.

وأوضح العوادي أن “مدير عام المشاريع ومدير مشروع 400 سرير في قبضة العدالة في العمارة وعليهم أوامر قبض من نزاهة الحلة لم تنفذ منذ أكثر من عام ولا نعرف السبب ، مشيرا الى صدور أوامر قبض بحق المقربين من الوزيرة ولم تنفذ ولا نعرف السبب”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات