الخميس 23 نوفمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

التعاقد مع شركات وهمية هو سبيل الفاسدين في وزارة الدفاع لسرقة المال العام

التعاقد مع شركات وهمية هو سبيل الفاسدين في وزارة الدفاع لسرقة المال العام

أقرت عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “عالية نصيف” ، اليوم الأربعاء ، بوجود أدلة تدين الفاسدين في وزارة الدفاع ، وتثبت قيامهم بتوجيه دعوة إلى شركة تاترا الوهمية لعقد صفقات مشبوهة معها ، بهدف سرقة ونهب المال العام.

وقالت نصيف في تصريح صحفي إنه “تمادياً في تجاهل كل الأصوات الرقابية واستمراراً في نهب ثروات الشعب العراقي، يأبى الفاسدون في المؤسسة العسكرية إلا أن يستمروا في سرقاتهم ، فيصرون على توجيه الدعوة الى الشركة الوهمية (تاترا) وصاحبها (م. النعيمي) بعد أن تم إلغاء الدعوة سابقاً”.

وأضافت نصيف أن “الدعوات الواحد والعشرين اختزلت الى ٦ فقط، ثلاث منها ليست لها علاقة بالتعاقد واثنتين هما (ابولو وتاترا) رغم اعتراض الجهات الرقابية عليهما، والسادسة روسية”.

وتابعت نصيف أن “هناك من الأدلة ما يدين لوبي الفاسدين في وزارة الدفاع، وسوف تتكشف كل الحقائق للجمهور ولرئيس الوزراء لكي تتم إحالة الفاسدين الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

يشار إلى أن عضو البرلمان عن كتلة الأحرار “عواد العوادي” أقر في وقت سابق ، اليوم الأربعاء ، بأن وزارة الصحة تسيطر عليها مافيات فساد تنهب أموالها ، معترفا بالقبض على أكبر العصابات التي قامت بسرقة أموال الصحة ، وإحالة مسؤولين كبار في الوزارة الى المحاكم ضمنهم شقيق وزيرة الصحة ، وآمر حمايتها وموظفي مكتبها.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات