الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

عرب كركوك يتعرضون للتهديد بسبب رفضهم استفتاء كردستان

عرب كركوك يتعرضون للتهديد بسبب رفضهم استفتاء كردستان

يبدو أن استفتاء كردستان سيزيد من تفكك المجتمع العراقي وتمزقه ، في ظل الخلافات المحتدمة بين مكوناته بشأن ذلك الاستفتاء ، وفي هذا السياق ، كشف قائممقام قضاء الخالص “عدي الخدران” عن تعرض عوائل عربية في كركوك مركز محافظة التأميم ، إلى تهديدات من قبل احزاب كردية بسبب رفضها تاييد استفتاء كردستان.

وقال الخدران في تصريح صحفي إنه “لدينا معلومات مؤكدة عن تعرض عوائل عربية الى تهديدات من قبل احزاب كردية في كركوك بسبب رفضها استفتاء كردستان”.

وأضاف الخدران أن “ابعاد اي اسرة عربية قسريا من كركوك سيشعل فتيل أزمة خطيرة للغاية وتفتح الباب أمام تظاهرات لايمكن التحكم بها ، مؤكدا سيكون لعشائر ديالى موقف حازم من اي اجراءات تعسفية للاحزاب الكردية في كركوك او اي منطقة اخرى”.

وتابع الخدران أن “ابعاد العوائل العربية قسريا تحت اي ذريعة سيكون للاهالي في ديالى رد فعل وهذا ما نحذر منه مبكرا وندعو العقلاء الى ضرورة العمل على افشال مخطط الاستفتاء باعتباره مؤامرة بالاساس لتقسيم العراق ونهب ثرواته”.

وأشار الخدران إلى أن “القوات الكردية ابعدت قسريا اربع عوائل عربية تسكن في كركوك بسبب موقفها الرافض لاستفتاء كردستان ، مشيرا الى أن العوائل المبعدة هي من اهالي ناحية العظيم شمال بعقوبة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات