الأربعاء 20 سبتمبر 2017 |بغداد 30° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

من يقف وراء تدمير آلاف المنازل في جلولاء ؟

من يقف وراء تدمير آلاف المنازل في جلولاء ؟

تتعرض العديد من المناطق في محافظة ديالى لانتهاكات صارخة من قبل القوات المشتركة والميليشيات الطائفية ، من حرق وتدمير منازل وتجريف أراض زراعية ، بغية إحداث تغيير ديمغرافي في المنطقة خدمة للمشروع الإيراني في البلاد ، وفي هذا الإطار ، أقر عضو البرلمان عن محافظة ديالى “رعد الماس” بوقوع عمليات تدمير وحرق آلاف المنازل أغلبها للعرب في ناحية جلولاء ، معترفا بتجريف 19 قرية ضمن حدود الناحية.

وقال الماس في تصريح صحفي إنه “حضرت تظاهرة سلمية لاهالي ديالى، وسط بعقوبة، للمطالبة برفض استفتاء كردستان في عموم المناطق المتنازع عليها في المحافظة ومنها جلولاء”.

وأضاف الماس أن “شيوخ وزعماء قبائل وساسة ومسؤولين قدموا لي تقريرا مهما أبرز مضامينه وجود 7 آلاف منزل سكني اغلبها للعرب في ناحية جلولاء، شمال شرق بعقوبة ، دمرت وأحرقت وجرفت بشكل غامض خلال السنوات الماضية بالاضافة الى تدمير وتجريف 19 قرية في حوض الطبج ضمن حدود جلولاء ايضا”.

وتابع الماس أنه “يجب فتح تحقيق شفاف لبيان من يقف وراء حرق وتجريف وتدمير الاف المنازل السكنية بالاضافة الى قرى الطبج ، مشدد أن تلك المعلومات غاية في الاهمية ولابد من التحقيق بها لكشف الحقائق امام الرأي العام بشكل واضح”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات