الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 12° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تنامي ظاهرة تجارة المخدرات في بغداد..مسؤولية من ؟

تنامي ظاهرة تجارة المخدرات في بغداد..مسؤولية من ؟

ساعد غياب الرقابة الحكومية وانتشار الفقر والبطالة في أوساط المجتمع العراقي نتيجة السياسات الفاشلة ، في تنامي ظاهرة تجارة وتعاطي المخدرات في مختلف محافظات العراق ، وفي هذا السياق ، تم اعتقال تاجر مخدارت جنوب شرقي العاصمة بغداد ، وبحوزته أكثر من 650 حبة مخدرة.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن “قوة من الشرطة تمكنت ومن خلال معلومات استخبارية دقيقة من اعتقال شخص في منطقة حي الوحدة جنوب شرقي العاصمة بغداد بتهمة المتاجرة بالمخدرات”.

وأضاف المصدر أن “القوة ضبطت بحوزته أكثر من 650 حبة مخدرة من الكبتاجون المعروف محليا بالكبتي وان المتهم احيل الى قسم مكافحة المخدرات لاستكمال الاجراءات القانونية بحقه تمهيدا لعرضه على القضاء”.

يشار إلى أن العراق وإلى وقت قريب كان يعد البلد الأنظف في العالم من حيث تعاطي المخدرات وإدمانها أو الإتجار بها بحسب تقارير الأمم المتحدة ، ولكن بعد الاحتلال الأمريكي عام 2003 انقلبت الأمور رأسًا على عقب؛ حيث أصبح العراق ممرًا ومعبرًا للمخدرات القادمة من الدول المنتجة باتجاه المستهلكة مع ورود أنباء مؤكدة تفيد بزراعة المخدرات، وتعاطيها، والإتجار بها، وانتشارها بين شريحة الشباب، ولا يختلف الحال كثيرًا مع تعاطي الخمور التي استشرت بدورها بشكل غير مسبوق في الآونة الأخيرة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات