الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

تعرض فريق صحفي للاعتداء اثناء تغطيته تظاهرات ضد الاهمال الطبي الحكومي في القادسية

تعرض فريق صحفي للاعتداء اثناء تغطيته تظاهرات ضد الاهمال الطبي الحكومي في القادسية

أدان المرصد العراقي للحريات الصحفية، اليوم الاربعاء ، ما وصفه بالسلوك غير المهني والبعيد عن السياقات القانونية الذي أتبعه موظفون في مستشفى الديوانية بمحافظة القادسية ، وتعاملهم مع صحفيين كانوا يرومون تغطية احتجاجات شعبية ضد الإهمال الطبي الذي تسبب بمقتل زميل لهم في المدينة كان تعرض للدغة أفعى، محذرا في الوقت ذاته من تصاعد الاجراءات القمعية ضد الصحفيين الذين يتعرضون للانتهاك والعدوانية الصارخة.

وقال المرصد في بيان له نشرته وكالة اخبارية إن “مراسلة وكالة صقور الإعلام في محافظة القادسية ، أبلغت المرصد العراقي للحريات الصحفية إنها وزملاء صحفيين توجهوا الى المستشفى العام في المدينة لمتابعة وضع شبان متظاهرين اعتدت عليهم قوات سوات وكانوا يحتجون على مقتل زميل لهم لدغته أفعى ولم يتلق الرعاية الصحية الكافية ما أدى الى وفاته”.

ونقل بيان المرصد عن قولها، إنها “تعرضت الى وابل من الألفاظ الدنيئة من موظفي استعلامات المستشفى وبالسخرية من الصحافة والصحفيين، مبينة أن ذلك يدل على انهيار ليس في مستوى الأداء الطبي، بل بمستوى الأداء الوظيفي واللياقة التي يجب أن يتمتع بها من يعمل في قطاع يتصل بحياة شعب بكامله وليس بفئة معينة من الناس”.

وحذر المرصد العراقي للحريات الصحفية من “مستوى غير طبيعي من القمع والمنع من التغطية يواجهه صحفيو العراق الذين يتعرضون الى الانتهاك والعدوانية الصارخة”.

يقين نت + وكالات

ب ر

تعليقات