الأحد 19 نوفمبر 2017 | بغداد 15° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

نصيف تتهم برلمان كردستان بالسعي لإنشاء إمارة آل بارزان

نصيف تتهم برلمان كردستان بالسعي لإنشاء إمارة آل بارزان

لا يزال الجدل محتدما حول استفتاء انفصال كردستان العراق المزمع في الخامس والعشرين من شهر ايلول سبتمبر الجاري، حيث هاجمت “عالية نصيف”، عضو اللجنة القانونية في البرلمان عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي”، الاستفتاء واعتبرته من دون قيمة قانونية، مضيفة أن سيناريو الانفصال معد مسبقاً بهدف إنشاء إمارة آل بارزان ليصبح مسعود البارزاني أميراً لها.

وقالت نصيف في بيان ، إن “القرار الذي صوت عليه برلمان إقليم كردستان بإجراء الاستفتاء في الخامس والعشرين من الشهر الجاري لا قيمة قانونية له، وذلك استناداً الى (المادة 13/الفقرة 2) من الدستور والتي تنص على أنه لا يجوز سن قانون يتعارض مع هذا الدستور، ويُعد باطلاً كل نص يرد في دساتير الأقاليم، او أي نص قانوني آخر يتعارض معه”.

واوضحت نصيف انها “تطالب رئيس الوزراء، بـتقديم رؤية واضحة للشعب العراقي تتضمن الموقف الفعلي للحكومة تجاه ما يقوم به مسعود البارزاني مستغلاً الظرف الأمني الاستثنائي الذي يمر به البلد “.

وأضافت نصيف ، أن ” ما يروج له البارزاني حول تجويع شعب كردستان” فالمتسبب بالأزمة المالية في الإقليم هو السلطة الفاسدة التي تحكم الإقليم وتهرب نفطه وتعبث بمقدرات المواطن الكردي وتحرمه حتى من راتبه الذي هو أبسط استحقاقاته، مبينة أن سيناريو الانفصال معد ومدروس من قبل البارزاني مسبقاً، والهدف منه تأسيس إمارة آل بارزان وتنصيب نفسه أميراً “.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات