الأربعاء 20 سبتمبر 2017 |بغداد 30° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

البرلمان وتهديد بقرارت صارمة ضد كردستان ...هل يتم اقرارها وتنفيذها حقا ؟

البرلمان وتهديد بقرارت صارمة ضد كردستان …هل يتم اقرارها وتنفيذها حقا ؟

في ظل الازمة المتصاعدة بين اربيل وبغداد بشان استفتاء كردستان المزمع اجراءه نهاية الشهر الجاري ، اكد مقرر البرلمان “نيازي معمار أوغلو “، اليوم الأحد، عن قرب صدور قرارات صارمة بحسب رأيه ، لإيقاف ما وصفها بـ”المهزلة الكردية – الإسرائيلية” من خلال رفع الاعلام في شوارع كردستان احتفالا باجراء الاستفتاء المرتقب والانفصال واقامة الدولة الكردية ، مما يثير التساؤل عن امكانية البرلمان اصدار قرارات بهذا الشان وان يتم اقرارها وتنفيذها بظل الظروف الراهنة .

وقال أوغلو في بيان مقتضب صدر عن مكتبه “نحن بانتظار الفرصة الأخيرة لأيام قلائل، وسترى النور قرارات صارمة وحاسمة لإيقاف هذه المهزلة (الكردية الإسرائيلية ) ، في إشارة إلى الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول الحالي “.

يذكر ان رئيس الوزراء “حيدر العبادي ” كان قد هدد ، يوم أمس السبت، باستعداد بغداد التدخل عسكريا إذا أدى استفتاء إقليم كردستان إلى العنف في البلاد .

كما كشفت رئاسة كردستان، اليوم الأحد، عن لقاء عقد بين “مسعود البارزاني” ووزير الدولة السعودي لشؤون الخليج “ثامر السهبان”، مشيرة إلى أن الأخير أبدى استعداد الرياض للوساطة وتهيئة الأجواء لإجراء حوار بين بغداد وأربيل.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات