الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

حوادث عدة توقع ضحايا في بغداد وديالى

حوادث عدة توقع ضحايا في بغداد وديالى

شهدت العاصمة بغداد ومحافظة ديالى ، مساء اليوم الثلاثاء ، حوادث عدة مابين نزاع عشائري وهجوم مسلح للميليشيات الطائفية وتسجيل حالة انتحار ، مااسفرت عن سقوط ضحايا بين قتيل وجريح .

وقال مصدر في الشرطة بتصريح صحفي إن “مسلحين يحملون أسلحة كاتمة للصوت اطلقوا، مساء اليوم، النار باتجاه مدني يستقل عجلة نوع كيا في حي طارق التابع لمدينة الصدر شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

واضاف المصدر ان “نزاعا عشائريا اندلع، اليوم، بين عائلتين بمدينة الشعلة شمالي بغداد وتطور الى استخدام الاسلحة البيضاء والخفيفة، ما اسفر عن اصابة شخصين الاول بطلق ناري والاخر بطعنة سكين”.

واوضح المصدر ان “طالبة في الصف السادس الابتدائي انتحرت في منزلها، قرب مدينة ب‍عقوبة بمحافظة ديالى ، من خلال شنق نفسها داخل غرفتها بعد رسوبها بالامتحانات في حالة هي الثانية خلال شهر ايلول الجاري ولطالبة ايضا”.

من جانب اخر اكدت منظمة انسانية في ديالى أن “اجمالي حالات الانتحار في ديالى خلال العام الجاري تجاوز حاجز الـ 40 حالة اغلبها انتهى بالوفاة ولكلا الجنسين، مبينة ان قلة التفاعل مع ملف الانتحار في ديالى من منظمات المجتمع المدني التي يزيد عددها عن 120 منظمة مسجلة رسميا”.

وكانت ميليشيات مسلحة متنفذه في الحكومة قد اغتالت احد المزارعين شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى ، فيما قتل واصيب ثلاثة من ميليشيا الحشد الشعبي بتفجير عبوة ناسفة استهدفهم جنوب العاصمة بغداد ، و ذلك بحادثين منفصلين وقعا ، اليوم الثلاثاء .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات