الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 12° C
yaqein.net
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

إعادة إعمار المدن التي دمرها القصف الانتقامي في الأنبار يحتاج أكثر من 50 مليار دينار

إعادة إعمار المدن التي دمرها القصف الانتقامي في الأنبار يحتاج أكثر من 50 مليار دينار

 

أقر رئيس مجلس محافظة الانبار الحالي “صباح كرحوت” ، بأن إعادة إعمار المدن التي دمرها القصف الانتقامي ( الحكومي والدولي ) في المحافظة بحاجة لأكثر من 50 مليار دينار ، ما يعكس حجم الدمار الكبير الذي حل بمعظم مدن محافظة الأنبار بنيران الحقد والغل الحكومي والدولي.

وقال كرحوت في تصريح لوكالة إخبارية إن “اللجان الحكومية في الانبار وخلال عمليات التخمين والتدقيق للاضرار التي لحقت بالمشاريع والخدمات خلال المدة الماضية ، في عدد من مناطق الرمادي والفلوجة وهيت وغيرها من المناطق الأخرى ، توصلت إلى حاجة المحافظة لأكثر من 50 مليار دينار لإعادة اعمارها”.

وأضاف كرحوت أن “حكومة الانبار قدمت طلبا رسميا الى الحكومة المركزية بتخصيص مبلغ 50 مليار دينار الى خزينة المحافظة ، تضمن اعادة اعمار المشاريع المهمة كالماء والكهرباء والطرق والجسور ، مشيرا الى أن مجلس الانبار تواجهه معوقات ومشاكل بسبب عدم قدرة المحافظة على تأهيل واعمار جميع المشاريع الخدمية جراء نقص في الموازنة المالية”.

يشار إلى أن مدن محافظة الأنبار تعرضت واحدة تلو الأخرى منها لحملات شرسة من قبل القوات الحكومية وميليشياتها الطائفية أدت إلى تدميرها وتهجير أهلها.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات