الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 18° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

هيئة علماء المسلمين تنعي العلامة "محمد فوزي الحلبي"

هيئة علماء المسلمين تنعي العلامة “محمد فوزي الحلبي”

نعت هيئة علماء المسلمين في العراق، اليوم الاثنين، الدكتور العلامة (محمد فوزي فيض الله الحلبي)، وهو من أبرز الفقهاء والاصوليين المعاصرين، وتتلمذ على يديه عدد من العلماء عدد كبير من الطلبة، وله عشرات المصنفات والمؤلفات النافعة.

وقالت الهيئة في نعيها، الذي تلقت وكالة يقين للأنباء نسخة منه، ان “هيئة علماء المسلمين في العراق تنعي الدكتور العلامة (محمد فوزي فيض اللّه الحلبي)، التدريسي السابق في كليتي الشريعة في جامعتي دمشق والكويت، وجامعة الإمام في السعودية، وكلية الأوزاعي في بيروت، الذي وافاه الأجل الاثنين (25/9/2017) في مدينة (أسبارطة) التركية، عن عمر ناهز (92) عامًا”.

واضافت الهيئة في نعيها ان “الفقيد درس في المعهد الديني في (المدرسة الخسروية) في حلب، ثم نال شهادة البكالوريوس في الشريعة من جامعة الأزهر عام (1947)، وحصل على إجازة القضاء الشرعي عام (1949)، ثم إجازة تخصص التدريس (العالمية) (1951)، ثم نال شهادة التخصص الماجستير في الفقه والأصول عام (1960)، ثم شهادة الدكتوراه عام (1963)”.

واوضحت الهيئة في نعيها ان “الفقيد رحمه الله يعد من أبرز الفقهاء والاصوليين المعاصرين، وتتلمذ على يديه عدد من العلماء عدد كبير من الطلبة، وله عشرات المصنفات والمؤلفات النافعة من أبرزها: نظرية الضمان في الفقه الإسلامي، المذاهب الفقهية، الاجتهاد في الشريعة الإسلامية، الزواج وموجباته في الشريعة والقانون، الإلمام بأصول الأحكام، وغيرها”.

واختتمت الهيئة نعيها بالقول”رحم الله الشيخ الفقيد وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه ومحبيه وتلامذته، الصبر الجميل، ومَنَّ على هذه الأُمَّة بمَنْ يقوم بواجبه في نشر العلم وتعليمه، إنه سميع مجيب”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات