الثلاثاء 17 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

تهجير جديد لنازحي الانبار من مخيماتهم ...الى اين هذه المرة ؟

تهجير جديد لنازحي الانبار من مخيماتهم …الى اين هذه المرة ؟

بعد ساعات من تصريح مجلس محافظة الانبار عزمه اغلاق جميع مخيمات النازحين في المحافظة واعادة ساكنيها الى مناطقهم رغم انعدام الخدمات والامن ، اقر مرة اخرى نائب محافظ الأنبار للشؤون الإدارية “مصطفى العرسان ” ، مساء اليوم الثلاثاء، عن اتفاق محافظ الأنبار “محمد الحلبوسي” مع قادة في الجيش على إعادة النازحين لمناطق حزام بغداد في قضاء الكرمة شرق مدينة الرمادي بالمحافظة .

وقال العرسان في تصريح صحفي إن “محافظ الأنبار اتفق مع بعض القيادات العسكرية بالجيش على إعادة النازحين لمناطق حزام بغداد في قضاء الكرمة شرق الرمادي”، مبيناً أن “بعض تلك المناطق هي القرغول، وذراع دجلة، وإبراهيم بن علي”.

واضاف العرسان أن ” مناطق إبراهيم بن علي والقرغول وذراع دجلة في الكرمة تم استعادتها قبل أكثر من عام ونصف من تنظيم داعش، فيما ما يزال نازحو تلك المناطق يسكنون المخيمات في داخل الأنبار وخارجها “.

يذكر انه وفي ظل تفاقم ازمة النازحين في محافظة الانبار خصوصا والعراق عموما ، بسبب الاهمال الحكومي المتعمد لهم ، اقر نائب محافظ الانبار للشؤون الإدارية “مصطفى العرسان “، صباح اليوم الثلاثاء، عن تشكيل لجنة لإعادة النازحين لمناطقهم واغلاق المخيمات في المحافظة ، ولم يتطرق المسؤول الى كيفة معالجة انعدام الامن والخدمات في مناطق النازحين.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات