الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 42° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الجواز العراقي الاسوأ عالميا

الجواز العراقي الاسوأ عالميا

تصدر جواز  السفر العراقي المركز الثالث كأسوأ جواز في العالم  وأسوأ  جواز عربيا من دون منافسة تذكر ، ضمن  تصنيف موقع  Passport Index” ” الذي يعتمد على  قوة جواز السفر في عدد الدول التي يمكن لصاحب هذه الوثيقة دخولها من دون تأشيرة.

موقع Passport Index” ” في تصنيف جديد اعده وتناقلته وكالات اخبارية بين فيه “ان الجواز العراقي حل كالعادة  بالمركز الـ 96 كثالث أسوأ  جواز في العالم والاسوا عربيا دون منازع “.

واضاف التصنيف أن “جواز السفر الألماني والسويدي تصدر قائمة أفضل جوازات السفر في العالم، حيث يسمحان  لحامل أي منهما الدخول إلى 158 دولة من دون تأشيرة دخول، فيما حلت جوازات كل من فنلندا وفرنسا وإسبانيا وسويسرا وبريطانيا في المركز الثاني، متيحة  لحاملها دخول 157 دولة من دون تأشيرة.

واشار التصنيف الى ان “جواز السفر الأميركي جاء بالمركز الخامس، بخلاف التوقعات اسوة بجوازات  أستراليا والبرتغال وسنغافورة ولوكسمبرغ، يتيح كل منها  لحامله دخول 155 دولة ، فيما تصدرت الإمارات قائمة أقوى 50 جواز سفر حول العالم بلا منافس عربي آخر، يتيح لحامله دخول 122 دولة من دون تأشيرة، يليه جواز السفر الكويتي في المركز الـ 52، والقطري في المركز الـ 55، ثم البحريني في المركز الـ 58، والسعودي في المركز الـ 61”.

واوضح التصنيف أن “العراق حل كالعادة  بالمركز الـ 96 كثالث أسوأ  جواز في العالم  فيما جاء جواز السفر السوري في المركز الـ 94، والسوداني في المركز الـ 93 ليكون الجواز العراقي بذلك هو الأسوأ على الإطلاق “.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات