الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 39° C
الرئيسية » الدمار في الانبار »

استمرارا للحرب على الفلوجة .. الجيش الحكومي يبدأ بحفر خندق حول المدينة

استمرارا للحرب على الفلوجة .. الجيش الحكومي يبدأ بحفر خندق حول المدينة

بدأ الجيش الحكومي بحفر خندق بطول (11) كيلومترا حول مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار بحجة حماية المدينة من اي هجمات قد تتعرض لها والذي يندرج في اطار الحرب الشعواء التي تشنها هذه القوات ضد اهالي المدينة .

نائب مدير قوات مكافحة الإرهاب الحالي “عبد الوهاب الساعدي” بتصريح له تناقلته مواقع اخبارية قال ان “الجزء الأول من الخندق ـ الذي يجري العمل فيه الان والذي يقع شمال وشمال غربي مدينة الفلوجة ـ يبلغ طوله ستة كيلومترات، فيما سيبدأ قريبا بحفر الجزء الثاني الذي يبلغ طوله خمسة كيلومترات ويقع جنوب وجنوب شرقي المدينة، فيما يشكل نهر الفرات حاجزا طبيعيا غربيها ، موضحا ان عرض الخندق يبلغ (12) مترا ونصف المتر، فيما يبلغ عمقه (1.5) متر.

واكد الساعدي انه” بعد اكمال حفر هذا الخندق سيكون المنفذ الوحيد لدخول وخروج سكان الفلوجة عند عودتهم هو الطريق السريع فقط”.

واضاف الساعدي أن “القوات الحكومية تعتزم إقامة نقاط مراقبة متطورة على جانبي الخندق، كما تنوي إصدار بطاقات هوية خاصة للسكان تتضمن بياناتهم، فضلا عن تركيب لوحات مزودة بشرائح إلكترونية في سياراتهم”.

هذا وارتكبت القوات الحكومية والميليشيات الطائفية جرائم قتل وانتهاكات صارخة ضد المدنيين العزّل الذين غادروا المدينة هربا من القصف الانتقامي ” الحكومي والدولي ” والعمليات العسكرية التي أدت الى تدمير مئات المنازل، اضافة الى تفجير نحو عشرة مساجد بعد دخول ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي الى مدينة الفلوجة واطرافها .

يقين نت + وكالات

م

تعليقات