الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 15° C
yaqein.net
الرئيسية » الموصل »

البيشمركة تؤكد عدم انسحابها من الأراضي التي بسطت سيطرتها عليها في المعارك

البيشمركة تؤكد عدم انسحابها من الأراضي التي بسطت سيطرتها عليها في المعارك

أكدت وزارة البيشمركة الحالية بكردستان العراق ،اليوم الاحد، أنها لن تنسحب من المناطق التي استعادت السيطرة عليها قبل عامين،مهددة بإيقاف التنسيق مع حكومة العبادي في المعراك الدائرة .

وقالت وزارة البيشمركة في بيان لها تناقلته وكالات الانباء ،إن “وزارة الدفاع نشرت توضيحا بشأن مذكرة التفاهم بين وزارة البيشمركة ووزارة الدفاع الأمريكية، مبينة أنها أظهرت بأن البيشمركة ستشارك في المعركة مقابل مساعدة مالية وبموافقتهم وستنسحب بإيعازهم”.

وأضافت الوزراة، أن “وزارة الدفاع نشرت تصريحا اخرا ومفاده ان قوات البيشمركة وقوات كردستان الأخرى ستنسحب وفق خطة زمنية من المناطق التي سيستعاد السيطرة عليها في نينوى”.

وفندت البيشمركة مزاعم الدفاع الحالية مؤكدة ، أن “الصحيح هو ان قوات البيمشركة والقوات الأخرى التابعة لكردستان ستنسحب من المناطق التي سيستعاد السيطرة عليها خلال عمليات نينوى المقبلة ووفق خطة زمنية معينة وبموافقة الحكومة الإتحادية وكردستان وأن هذه الفقرة لا تعني بأن البيشمركة ستنسحب من المناطق التي سيطرن عليها خلال العامين الماضيين وإنما عملية الإنسحاب ستشمل مدينة الموصل فقط”.

وهاجمت البيشمركة وزارة الدفاع الحالية بالقول إن “بندقية البيشمركة هي ليست للإيجار، مؤكدة أنه من الخطا أن يفكر مجموعة من الأشخاص في بغداد بأن بندقية البيشمركة للإستئجار وأنها تنطلق بشروطهم وموافقتهم، مهددة في الوقت نفسه بأنه في أي وقت نشعر بوجود معاملة لاتليق بالبيشمركة سيتم إيقاف التنسيق المشترك مع وزارة الدفاع وحكومة بغداد “.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات