السبت 26 مايو 2018 | بغداد 16° C
الرئيسية » انتخابات 2018 »

ما أسباب فشل البرلمان في التصويت على مجلس مفوضية الانتخابات مجددا ؟

ما أسباب فشل البرلمان في التصويت على مجلس مفوضية الانتخابات مجددا ؟

الخلافات الحادة بين الكتل والأحزاب داخل البرلمان تعطل إقرار الكثير من القوانين ، بسبب محاولة كل طرف إقرار القوانين بالصيغة التي تخدم مصالحه ، وفي هذا السياق ، فشل البرلمان مجددا في التصويت على مرشحي مفوضية الانتخابات ، بسبب الخلافات حول وجود اثنين من المرشحين من الكرد.

وقالت عضو البرلمان “زينب السهلاني” في تصريح صحفي إن “التصويت على مرشحي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تعطل بسبب وجود اثنين من المرشحين من الكرد , مبينة ان أزمة شمالي العراق جعل من لجنة الخبراء وغالبية أعضاء البرلمان يعترضون على ترشيحهم تزامناً مع أزمة استفتاء الانفصال”.

وأضافت السهلاني أن “جلسة البرلمان السابقة لم يكتمل فيها النصاب القانوني وكان من الاسباب التي جعلت رئاسة مجلس النواب تؤجل التصويت على مرشحي مفوضية الانتخابات إضافة إلى أن الجلسة كانت مخصصة لرئيس الوزراء “حيدر العبادي” لتخويله بالقرار النهائي حول تطبيق الاجراءات الدستورية بحق شمالي العراق”.

وتابعت السهلاني أنه “من المرجح ذهاب مجلس النواب خلال جلستهِ المقبلة إلى التصويت على مرشحي مجلس مفوضية الانتخابات وقانون انتخابات مجالس المحافظات  إذا تم فض الاعتراض على المرشحين الكرديين”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات