الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

جهود حثيثة لاعادة النازحين الى مناطقهم قبيل اجراء الانتخابات

جهود حثيثة لاعادة النازحين الى مناطقهم قبيل اجراء الانتخابات

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين ، امس الثلاثاء، عن إعادة اكثر من 200 نازح عراقي من مخيم الهول السوري إلى محافظة نينوى ، في اطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الجهات الحكومية كافة لاعادة النازحين الى مناطقهم قبيل اجراء الانتخابات المحلية القادمة لضمان الحصول على اصواتهم ، لتحقيق مكاسبهم السياسية والمادية على حساب النازحين المحتجزين لسنوات مرت في مخيمات تفتقر مقومات العيش البسيط وتعاني الاهمال الحكومي المتعمد .

وقالت مسؤولة قسم محافظات كردستان بالوزارة “جوان محمود” في تصريح صحفي إنه “تم استكمال نقل 222 نازحا من مخيم الهول السوري عن طريق تركيا وإدخالهم من منفذ إبراهيم الخليل التابع لقضاء زاخو بمحافظة دهوك ومن ثم إلى مخيمات محافظة نينوى بعد التدقيق الأمني”، مشيرة إلى أن “كادر الوزارة وزع بينهم سلات غذائية سريعة والماء البارد”.

وأكدت على،”استمرار الوزارة في إعادة جميع العوائل النازحة من مخيم عزاز السوري إلى أرض العراق وبالتعاون مع الحكومة التركية والسفارة العراقية في أنقرة”.

وذكرت، أن “هناك مئات العوائل من محافظة نينوى نزحت إلى الأراضي السورية فراراً من العمليات العسكرية ، وتعمل وزارة الهجرة بالتنسيق مع وزارة الخارجية على إعادتهم ونقلهم إلى العراق”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات