السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 10° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

تظاهرات في المحافظات الجنوبية ترفض استفتاء الانفصال وتطالب بتوفير الخدمات وحل مفوضية الانتخابات

تظاهرات في المحافظات الجنوبية ترفض استفتاء الانفصال وتطالب بتوفير الخدمات وحل مفوضية الانتخابات

خرجت تظاهرات في عدد من المحافظات الجنوبية وعلى رأسه القادسية وذي قار والمثنى، اليوم الجمعة، للمطالبة بتوفير الخدمات والقضاء على الفساد وحل مفوضية الانتخابات، كما عبر المحتجون عن رفضهم لاستفتاء انفصال كردستان العراق.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن”العشرات من أتباع التيار الصدري وناشطين مدنيين في محافظتي القادسية وذي قار، تظاهروا اليوم الجمعة، لرفض الاستفتاء الذي اجري في كردستان، فيما يطالبون بتغيير أعضاء مفوضية الانتخابات وتعيين مستقلين بدلا عنهم”.

وأضاف المصدر ان ” التظاهرة في الديوانية انطلقت من شارع المواكب الحسينية إلى ساحة الراية لرفض تقسيم العراق ورفض استفتاء كردستان والإبقاء على وحدة العراق”.

وبين المصدر أن ” المتظاهرين طالبوا ايضا بضرورة تحسين الأوضاع الأمنية في عموم المحافظة ورفض مشروع خصخصة الكهرباء وطرد الشركة من المحافظة”.

وأوضح المصدر أن ” ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار شهدت تظاهرة، للمطالبة بتغيير إدارة مفوضية الانتخابات وقانونها وانتخاب شخصيات تتمتع بالكفاءة والنزاهة”.

وتابع المصدر أن ” تظاهرة اليوم رسالة للإعلان عن مقاطعة الانتخابات المقبلة في حال عدم إصلاح مفوضية الانتخابات كجزء من عملية الإصلاح الشاملة”.

وأكمل المصدر أن “العشرات من الناشطين المدنيين ومواطنين في المثنى انطلقوا، مساء اليوم الجمعة، بتظاهرة من وسط مدينة السماوة باتجاه مكتب مفوضية الانتخابات، للمطالبة بحل مجلس المفوضية وتشريع قانون جديد للانتخابات وتوفير الخدمات الأساسية، إضافة لرفض استفتاء انفصال كردستان”.

واردف المصدر أن “المطالب الأساسية لهذه التظاهرة تتمثل بإقرار قانون انتخابي عادل وتشكيل مفوضية نزيهة، فضلا عن محاربة الفساد ومحاسبة السراق”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات