الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

تدمير اغلب البنى التحتية في قضاء الحويجة شمال غرب كركوك عقب اقتحامه

تدمير اغلب البنى التحتية في قضاء الحويجة شمال غرب كركوك عقب اقتحامه

العمليات العسكرية في المدن العراقية تحرق الاخضر واليابس عادة ، بقصف جوي عشوائي ومدفعي مكثف يدمر البنى التحتية ومنازل المواطنين ويهدد حياتهم في تلك المدن ، كما شهدته مدن الفلوجة والرمادي والموصل وتلعفر وايسر الشرقاط وعنه وصولا الى قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك وباقرار من مجلس محافظة التاميم ، اليوم الاحد .

‏ وقال عضو مجلس محافظة التاميم “احمد العسكري” في تصريح صحفي اننا ” ندعو المنظمات الدولية بالمساهمة في إعادة أعمار قضاء الحويجة جنوبي المحافظة, مشيرا الى ان البنى التحتية في القضاء من المدارس والمستشفيات والدوائر الخدمية جميعها تعرض للدمار الكامل “.

واضاف العسكري ان “على الحكومة والمنظمات الدولية المختصة بالاغاثة توفير مبالغ كافية  للمساهمة في اعادة اعمار قضاء الحويجة جنوبي كركوك” ، مبينا ان ” الدمار طال اغلب البنى التحتية ولاسيما خطوط نقل النفط الى ميناء بني ياس والعقبة والمشاريع الخدمية من كهرباء ومياه وغيرها ”.

واوضح أن “إعادة اعمار القضاء بحاجة الى عدة سنوات وتخصيص مبالغ طائلة”، مبينا أن “اعادة النازحين في الاحياء السكنية بحاجة الى تأهيل الطرق واعادة الخدمات وإزالة جميع العبوات الناسفة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات